...::*•.¸ المــنــتــدى الإســـــلامـــي الـــعــــام ¸.•*::...
بسم الله الرحمان الرحيم:
السلام عليكم:
هذه الرسالة تبين أنك عضو غير مسجل قم بإدخال إسمك و كلمة المرور للمشاركة بهذا المنتدى أو التسجيل إذا كنت زائراً.
نتمنا لكم أسعد الأوقات داخل المنتدى
...::*•.¸ المــنــتــدى الإســـــلامـــي الـــعــــام ¸.•*::...
بسم الله الرحمان الرحيم:
السلام عليكم:
هذه الرسالة تبين أنك عضو غير مسجل قم بإدخال إسمك و كلمة المرور للمشاركة بهذا المنتدى أو التسجيل إذا كنت زائراً.
نتمنا لكم أسعد الأوقات داخل المنتدى
...::*•.¸ المــنــتــدى الإســـــلامـــي الـــعــــام ¸.•*::...
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


بسم الله الرحمان الرحيم
 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 طريقة كتابة Cv

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
rizki

rizki


عدد المساهمات : 106
نقاط : 6206
تاريخ التسجيل : 21/10/2009
العمر : 39

طريقة كتابة Cv Empty
مُساهمةموضوع: طريقة كتابة Cv   طريقة كتابة Cv Emptyالثلاثاء ديسمبر 15, 2009 8:42 am

السلام عليكمـ : -

اعزائي في
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط], وبعد ...
كل منا يحتاج لكتابة cv سواء كان عن حياته الشخصية أو لوظيفة سواء شركة ام دائرة وغيرها ...
فهنا أعزائي أحببت ان اذكر بعض الطرق لكتابة ال cv وشرح بعض العناوين الأساسية التي قد تحتاجها
لو تم الطلب منك انشا الله عند التقدم لوظيفة ما أن تكتب موجز عن حياتك ...

مامعنا CV..?
CV : اختصار لكلمة Curriculum Vitae وتعني السيرة الذتية .. وكل منا يعلم ماهي السيرة الذاتية
حيث من الممكن أن تشمل العناصر التالية : -

* أولا : - Personal Information
وتعني المعلومات الشخصية ومن ضمن خلاياها :-

1- الاسم : Name
2 - تاريخ الميلاد : Date of birth
3- محل الميلاد : Place of birth
4- الحالة الإجتماعية : Marital Status
5- الجنسية : Nationality
6- العنوان : Address
7- المدينة و المحافظة : City and State
8- رقم التليفون : Phone number
9- البريد الإلكترونى : E-mail address

* ثانياً : - Education
وتعني ماهي مؤهلاتك ؟.. سواء شهادة جامعية أو خبرات معينة .

* ثالثاً :- Experience
وتعني التجارب التي استفدت منها من عمل سابق او من مؤهل معين .

* رابعا : - Hobbies
وتعني الهوايات المفصلة لديك ... وتكتب بكثرة عند كتابة تقرير شخصي اي عند كتابة تقرير خاص لك
تستفيد منه لأرشفة شخصيتك او تقدمه لعمل معين يهتم بالهوايات الخاصة لك .

* خامساً : - Objective
وتعني الهدف أي : هدفك من العمل فى هذه الشركة و لماذا تقدمت لشغل الوظيفة و ما هى طموحاتك
فى العمل فى هذا المنصب .

* سادساً : - Skills
وتعني المهارات حيث تبين بهذه الخلية ماهي المهارات التي تحب ان تمارسها خلال عملك بالشركة مثلاً
انت تفضل ان تعمل في فترة الصباح او المساء او تفضل الجلوس بمكان معين كالقرب من النافذة مثلا ...
وليس من الشرط ان تكون المهارة حسية فمن الممكن ان تذكر مهارة معنوية كأن تشرح مثلاً انك تستطيع
التحمل ضغط العمل او العمل لفترة اطول او تستطيع قراءة كتب نادرة وهكذا ...

* سابعاً : - Honors And Awards
الجوائز والمكافئات : تستطيع ان تكتب عن الجوائز او المكافئات التي حصلت عليها خلال حياتك سواء
من عمل سابق او من فترة دراسية سابقة .. طبعا ان وجد .

* ثامناً : - Volunteer Work
وتعني العمل التطوعي ويمكنك ان تكتب الأعمال التي عملت بها كمتطوع سواء بجمعية او مؤسسة
وهذه الخلية تستطيع الإستغناء عنها - حسب الحاجة - .

* تاسعاً : - Books
هنا تذكر الكتب التي قرأتها . . طبعا هذه الخلية غالبا ماتكون عند كتابة cv شخصي وتستخدم عند
الاقدام على عمل بمجال ثقافي .

وبهذا نستطيع كتابة أيـ سيرة ذاتية (CV) ... -اما لعمل او كشئ شخصي-






تحياتي للجميع ...

منقوول
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
طريقة كتابة Cv
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
...::*•.¸ المــنــتــدى الإســـــلامـــي الـــعــــام ¸.•*::... :: المُنْتَدَى الثَّقَافِي-
انتقل الى: